تعرف علي موعد مباراة مصر ولبنان في كاس العرب 2021 والقنوات الناقلة

27 نوفمبر 2021 - 5:06 م

موعد مباراة مصر ولبنان والقنوات الناقلة :

في مجموعة رابعة تضم كلا من (مصر – السودان – لبنان – الجزائر) و بعد تأهل مصر مباشرة لانها من ال9 منتخبات الاعلي في التصنيف الدولي للمنتخبات العربية و بعد تأهل لبنان نتيجة فوزها في التصفيات المؤهلة لكاس العرب علي جيبوتي 1-0 علي “استاد خليفة” لنكون امام مواجهة اولي في الجولة الاولي من المجموعة الرابعة .

مواجهة المنتخبين مزيج كروي “افرواسيوي”, تم تحديد يوم الاربعاء الموافق 1 ديسمبر لاقامة المباراة علي” استاد التمامة ” في تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة و بيروت و في تمام الساعة الرابعة عصرا بتوقيت مكة المكرمة و الدوحة .

علي ان تتولي شبكة قنوات “beIN SPORTS” مهمة تغطية احداث ما قبل المباراة و تحليلها تحليل فني و تحكيمي عبر قناتها “beIN SPORTS 1” .

حالة منتخبي مصر ولبنان قبل كاس العرب :

سوف نستعرض لك عزيزي القارئ اخر خمس لقاءات خاضها كلا من المنتخبين .

~ منتخب مصر :

منتخب “الفراعنة الاسود” في اخر خمس لقاءات فاز في 3 لقاءات و حقق التعادل في لقائين لتأتي نتائج المنتخب المصري كالأتي : التعادل امام منتخب الجابون 1-1 ثم الفوز علي منتخب ليبيا 1-0 ثم الفوز مجددا علي المنتخب الليبي 3-0 ثم تعادل خارج الديار امام منتخب انجولا 2-2 ثم اخيرا الفوز علي منتخب الجابون 2-1, كلها لقاءات كانت ضمن تصفيات قارة افريقيا المؤهلة لكأس العالم فيفا قطر 2022 و التي انتهت بتأهل منتخب مصر للمرحلة الثانية من التصفيات كا متصدر عن المجموعة السادسة, ولاية “كارلوس كيروش” مميزة من حيث الاداء المختلف عن ولاية المدير الفني المحلي “حسام البدري” و لكن اختيارات المدرب البرتغالي تثير الدهشة دائما و ابدا ما بين اسماء متألقة لا يضمها و اسماء مبهمة تدخل لأول مرة صفوف المنتخب المصري, و قانون كرة القدم المدرب يفعل ما يشاء مادام يحقق الفوز و لكن هل سيستمر “كارلوس” في الفوز ام اختياراته ستخلق نتائج غير مميزة تجعل اسهم الانتقاد توجه له و بشدة من الشارع الرياضي المصري و الاعلام الرياضي .

~ منتخب لبنان :

بينما علي الرواق الاخر المنتخب اللبناني في اخر خمس لقاءات فوز و تعادل وحيدان و تلقي الهزيمة في 3 لقاءات لتأتي النتائج كالأتي : الخساراة من منتخب كوريا الجنوبية 1-0 ثم التعادل السلبي امام منتخب العراق ثم الفوز علي منتخب سوريا 3-2 ثم خسارة بفارق هدف عن منتخب ايران بنتيجة 2-1 ثم اخيرا الخسارة مجددا امام منتخب الامارات 1-0 كلها لقاءات ضمن تصفيات قارة اسيا المؤهلة لكأس العالم فيفا قطر 2022 و يحتل الان المنتخب اللبناني المركز الرابعة من المجموعة “A” بينما من يتأهل مباشرة الاول و الثاني و يتأهل الثالث من المجموعتان “A” و “B” للملحق الاسيوي لنري من منهم متأهل و مازال متبقي 4 جولات علي النهاية و توجد احتمالية لقدرة المنتخب اللبناني التأهل للملحق كا ثالث عن المجموعة “A” بدلا من المنتخب الاماراتي, فهل سيكون المدير الفني التشيكي لمنتخب لبنان “ايفان هاشيك” قادر علي ئلك ؟ .

التشكيل المتوقع :

المتوقع دخول منتخب مصر “الفراعنة” للمباراة بالتشكيل الاتي : (4-3-3)

(حراسة المرمي) : محمد الشناوي
(خط الدفاع) : ايمن اشرف – محمود حمدي “الونش” – احمد حجازي “الحاجز” – اكرم توفيق
(خط الوسط) : عمرو السولية – مهند لاشين – مجدي قفشة
(خط الهجوم) : احمد السيد “زيزو” – محمد شريف “المخيف” – مصطفي فتحي

المتوقع دخول منتخب لبنان “رجال الارز” للمباراة بالتشكيل الاتي : (4-1-4-1)

(حراسة المرمي) : مصطفي مطر
(خط الدفاع) : قاسم الزين – جورج ملكي – روبير ملكي – عباس عاصي
(خط الوسط) : مهدي الزين – نادر مطر – وليد شور – محمد حيدر – ربيع عطايا
(خط الهجوم) : هلال الحلوي

تاريخ مواجهات منتخبي مصر ولبنان (المواجهة رقم 5) :

تقابل المنتخبين فيما سبق في 4 لقاءات فاز المنتخب المصري في كل اللقاءات من ضمنهم فوز اعتباري, جاء اللقاء الاول ضمن دورة الالعاب العربية و كان الفوز مصري بنتيجة 4-0.

اللقاء الثاني ضمن دورة ألعاب البحر المتوسط انسحب المنتخب اللبناني لأنتهاء الامال في التأهل لما بعد دور المجموعات ليفوز منتخب مصر 2-0 (اعتباريا) .

اللقاء الثالث كان ضمن كأس القنطيرة في سوريا وفاز المنتخب المصري 2-0 .

اللقاء الرابع كان في دور المجموعات من كاس العرب 1988 في الاردن و انتهت بفوز المنتخب المصري ايضا 3-0 .

لنكون بصدد لقاء خامس و لكن تلك المرة في النسخة العاشرة من كاس العرب 2021 في قطر فهل سيستمر التفوق المصري ام ابناء بيروت لهم رأي اخر ؟ .

بطاقة مباراة منتخبي مصر ولبنان في كاس العرب :

البطولةكاس العرب 2021
الجولة1
الملعباستاد التمامة
الساعة3:00 BM بتوقيت القاهرة/ بيروت/ 4:00 BM بتوقيت مكة المكرمة/ الدوحة
القناة الناقلةbeIN SPORTS 1
المعلقلم يحدد بعد

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً