تعرف علي موعد مباراة مصر وليبيا في تصفيات قارة افريقيا لكأس العالم فيفا قطر 2022 و القنوات الناقلة

7 أكتوبر 2021 - 1:00 م

موعد مباراة مصر وليبيا و القنوات الناقلة :


ضمن توقف دولي من المقرر ان تلعب خلاله جولتين من التصفيات المؤهلة لكاس العالم الخاصة بالقارة السمراء يتواجه كلا من ليبيا و مصر في مباراتين ستحدد بشكل كبير شكل المجموعة السادسة من سيتأهل و من سنقول له حظا موفق في المرة القادمة, يتواجه منتخبي مصر وليبيا علي ” أستاد برج العرب” يوم الجمعة الموافق الثامن من شهر اكتوبر تحديدا في تمام الساعة العاشرة مساءا بتوقيت مكة المكرمة و في تمام الساعة التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة, علي ان تقوم شبكة قنوات “اون تايم اسبورتس” المصرية باذاعة المباراة عبر قناتها “اون تايم سبورتس 1 ” .


موقف منتخبي مصر وليبيا :


“منتخب الفراعنة” يدخل المباراة و هو محتل وصافة المجموعة السادسة بعد ان خاض جولتين فاز في مباراة و تعادل اخري حيث فاز امام منتخب انغولا بنتيجة 1-0 ثم تعادل مع منتخب الجابون بنتيجة 1-1 ليحصد 4 نقاط تحتم عليه الفوز في مباراتين ليبيا للذهاب بعيدا عن انجاز ليبي و حلم مشروع او عن استفاقة و مفاجئة من رفاق “اوباميانج”.

ما وصل اليه المنتخب المصري من تخبط كان نتيجة مدرسة مكسيكية و اخري مصرية و لكن هي مدرسة ظالمة للكرة المصري مدرسة المدير الفني “حسام البدري” الذي كان يمكث في قيادة المنتخب لمدة عامين لم يعرف طريق التطور او الابداع او الاقناع خلالهم اي نعم تأهل المنتخب المصري لكأس الامم الافريقيا 2021 بالكاميرون و لكن لم يكن الاداء المنشود للمنتخب الذي في يوم من الايام فاز بثلاثة كؤوس للأمم الافريقية بشكل متتالي ليذهب صاحب التحفظ الدفاعي و الجمود التكتيكي و ياتي مدرب عالمي صاحب شخصية قوية و مدرسة معلومة الهوية البرتغالي “كارلوس كيروش” الذي ينتظره كل مصري في تقديم ما يعبر عن طموحات الجمهور المصري و امكانيات لاعبي “منتخب الفراعنة” لمستقبل افضل تستحقه كرة القدم المصرية.


بينما علي الجانب الاخر “منتخب فرسان المتوسط” يدخل المباراة و هو يحتل صدارة المجموعة بعد ان خاض مباراتين حقق فيهما العلامة الكاملة بواقع 6 نقاط بعد الفوز علي منتخب الجابون بنتيجة 2-1 ثم الفوز علي منتخب انغولا بنتيجة 1-0 ليكون في مركز اذا استطاع الحفاظ عليه فهنيئا للشعب الليبي بتأهل اول في تاريخهم و لا نغفل ذكر اسم “خافيير كليمنتي لازارو” المدير الفني لمنتخب ليبيا اسباني الجنسية الذي تم تعيينه في 20 سبتمبر عام 2013 و قدم افضل انجاز لمنتخب ليبيا حيث كان من الاسباب الرئيسية بالطبع في الفوز بأول بطولة في تاريخ كرة القدم الليبية و هي “كأس امم افريقيا للمحليين” 2014 امام المنتخب الغاني للمحليين .من الواضح ان المدير الفني الاسباني له العديد من السنوات داخل اروقة الكرة الليبية مما ينم عن علمه بكل ما يخص الكرة الليبية و ارقامه حتي الان تتحدث عن ما يقدمه مع المنتخب الليبي.


فهل قادريين “احفاد الفراعنة” علي فرض كلمتهم ام “فرسان المتوسط” سيقتلون الطموح المصري في التأهل لكاس العالم, مباراة عصيبة و للرجال كلمة الحسم فلمن ستكون الغلبة ؟ .


التصنيف الدولي لمنتخب مصر :


المستضيف “منتخب مصر” يدخل المباراة و هو يحتل المركز ال48 بين منتخبات العالم حيث كان ادني تصنيف للمنتخب المصري هو المركز 75 بتاريخ مارس 2013 بينما كان افضل تصنيف في تاريخ المنتخب المصري بقيادة القدير كابتن “حسن شحاتة” هو المركز ال9 علي منتخبات العالم بتاريخ يوليو 2010 .


التصنيف الدولي لمنتخب ليبيا :


الضيف “منتخب ليبيا” يدخل المباراة و هو يحتل المركز ال110 بين منتخبات العالم حيث كان ادني تصنيف للمنتخب الليبي هو المركز 187 بتاريخ يوليو1997 بينما كان افضل تصنيف في تاريخ المنتخب الليبي هو المركز ال36 بين منتخبات العالم بتاريخ سبتمبر 2012.


التشكيل المتوقع :


المتوقع دخول مصر “منتخب الساجدين” المباراة بالتشكيل التالي : (4-2-3-1)

(حراسة المرمي) : محمد الشناوي
(خط الدفاع) : احمد فتحي – حجازي – الونش – ايمن اشرف
(خط الوسط) : طارق حامد – النني – محمد صلاح – عبد الله السعيد – رمضان صبحي
(خط الهجوم) : مصطفي محمد


المتوقع دخول ليبيا “منتخب محاربين المتوسط” المباراة بالتشكيل التالي : (3-4-3)

(حراسة المرمي) : احمد ازاكا
(خط الدفاع) : صلاح فكرون – حامد عبد القادر – منصور مكاري
(خط الوسط) : ربيعة ابو بكر – شامخ – عبد الله عبد الرحمن – حمدي الهوني
(خط الهجوم) : ربيع شادي – معتز حسين – محمد مكاري


تاريخ مواجهات منتخبي مصر وليبيا :


التقي منتخبي مصر وليبيا في 21 مواجهة حيث كان النصيب الاكبر من الفوز لصالح المنتخب المصري بواقع 13 فوز بينما فاز المنتخب الليبي في 4 مواجهات و كان التعادل حاضر في ثلاث مواجهات, و كان المنتخب المصري قادر علي هز الشباك الليبية بتسجيل 52 هدف و كان الرد الليبي بتسجيل 23 هدف, و يجب علينا ذكر اخر مباراة جمعت المنتخبين التي كانت في يونيو من عام 2016 التي انتهت بفوز الفراعنة بنتيجة 2-0 .

و قد كانت اخر مواجهة في تصفيات كاس العالم كانت التصفيات المؤهلة لكاس العالم 2006 حيث فاز المنتخب الليبي في طرابلس بنتيجة 2-1 ثم فاز المنتخب المصري في القاهرة بنتيجة 4-1, نتمني كامل التوفيق للمنتخبين العربيين في تقديم مباراة تليق بأسم الكرة العربية و منتخبات شمال افريقيا .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً